اقامت جمعية الضرائب اللبنانية برئاسة الأستاذ هشام المكمّل إفطارها السنوي برعاية رئيس مجلس الوزراء ممثلاً بوزير الصحة د. فراس أبيض في فندق فينيسيا غروب يوم الأربعاء الواقع في 4 نيسان 2024 بحضور حشد كبير من الوزراء والنواب والفعاليات الرسمية والاقتصادية والاجتماعية والنقابية.

استهل الحفل بالوقوف دقيقة صمت تضامناً مع أهلنا في الجنوب وقطاع غزة وعن أرواح شهدائنا وشهداء غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي.

بعدها ألقى رئيس الجمعية هشام المكمّل كلمة استهلها بالترحيب بصاحب الرعاية والضيوف جاء فيها:

يلتقي الحبيبان، شهر رمضان وشهر الصوم، فتتلاقى الروحانية والتقوى في فضاء واحد، تتشابك فيه أصوات المآذن وأجراس الكنائس.

هو شهر تنسج فيه خيوط الأمل والتغيير، تتسع فيه أفاق الخيرات والنعم، وتبصر الأرواح السماء المفتوحة، فتنطلق الدعوات من أعماق القلوب، دعوات نابعة من أعماق الحناجر ومحملة بإيمان لا يتزعزع وأمل لا يفنى.

ما أحوجَنا في هذه الأيام العصيبة التي يعصف بها وطننا الحبيب لبنان، إلى التعاون والتكاتف والتآخي من أجلِ النهوضِ بالوضع الاقتصادي والسياسي حيث تزداد حدة الأزمة المالية والاقتصادية يوماً بعد يوم في ظل الشغور الرئاسي وتعطيل معظم إدارات الدولة، وتغليب المصالح الشخصية على مصالح الوطن، وتجاهل معاناة شعب يئن تحت وطأة الجوع والفقر والعوز.

فلا طبابة، ولا جودة في التعليم، ولا رقابة، تعطيل مصالح الناس في الدوائر الرسمية، سرِقة أموال المودعين، فرض ضرائب ورسوم جديدة بتشريعات جنونية، عدوان العدو الصهيوني على لبنان وخاصة قرانا في الجنوب، إذلال وإهانات وكم من الجرائم الأخرى التي لا تحصى ترتكب باسم الوطن.

وناشد المكمّل القيادات السياسية، قائلاً: يا أيها الزعماء، إن وطننا لبنان يستنجد بكم فأنجدوه.

حاجته إليكم اليوم أكبر من أي يوم مضى. فلنكن على قدر من المسؤولية، ولِنتحد في سبيل إنقاذه من الوضع المتردي الذي آل إليه. وما السبيلُ إلى ذلك إلا بتضافرِ الجهود، وتجاوز الصراعات السياسية والمصالح الشخصية، ولتكن مصلحة الوطن فوق كل اعتبار.

ليكن هذا الشهر فرصة لنا، نقف فيها متحدين ومتضامنين، نعمل بجدية وإخلاص، ونتحلى بالحكمة والتفكير الاستراتيجي في اتخاذ القرارات البناءة.

وتابع المكمّل “إنها مسؤوليتنا الوطنية والتاريخية فلتتكاتف الأيدي جميعها من أجل إنقاذ لبنان، وبناء مستقبل أفضل لأجيالنا القادمة. هذا الجيل الذي لم ينعم في وطنه بالأمن والاستقرار والطمأنينة وأصبحت باب الهجرة ملاذه أو لعنة الموت ترافقه، بل ترافق كل مطالب بالعدل والحق كما يحصل مع إخواننا في فلسطين.

إن قلوبنا لتشتعل بالتعاطف والتضامنِ مع الشهداء والمظلومين الذين يرسمون بدمائهم لوحة من الصمود والعزيمة.”

أضاف “دعواتنا في هذا الشهرِ الفضيل ترتفع علها تصل آذان العرب جميعاً فما يرتكب بحق الشعب الفلسطيني المدافع عن أرضه جريمة، والقضية اليوم، لم تعد قضية وطنية فحسب، بل هي قضية إنسانية يجب أن تصب في قلب الاهتمام العالمي وفي إطارِ العدالة والإنسانية.”

وختم الأستاذ هشام المكمّل كلمته قائلاً: “أذكر نفسي وإياكم بأن لبنان هو مسؤوليتنا الوطنية والإنسانية، وعلينا أن نتحد ونتعاون في هذه الأيام الحرجة والصعبة، وأن نستحضر العزيمة والإرادة لنقود سفينة الوطن الى شواطئ الأمان والازدهار، فلنرفع الدعاء ولنسأل الله أن يمنحنا القوة والثبات في وجه التحديات، وأن يهدي قادتنا إلى الخير والصواب، وأن يرزُقَهم الحكمة والعقل في اتخاذ القرارات الصائبة.

إنها دعوات تمتزِج برائحة الأمل والتفاؤل، تنادي بوحدة الصف وتقديم المصلحة الوطنية من أجل إنقاذ لبنان من براثن الفتنة والانحدار.   

بعد ذلك تم تكريم ومنح كل من:

  • رئيس الهيئات الاقتصادية الوزير محمد شقير منح وسام “التميزِ الاقتصادي” من الدرجة الأولى.

وبعد تسلم الوزير محمد شقير ألقى كلمة مقتضبة شكر فيها الأستاذ هشام المكمّل وجمعية الضرائب اللبنانية على التكريم، مؤكداً المضي قدماً في العمل وبذل اقصى الجهود خدمةً للقضايا الوطنية وللاقتصاد الوطني لا سيما القطاع الخاص اللبناني الذي هو محط افتخارنا واعتزازنا.

ونوه شقير بمناقيبية المكمّل وعمله الدؤوب في خدمة القضايا التي يؤمن بها، وهذا بدا واضحاً من خلال النجاح الذي حققه في عمله الخاص ونجاحه في الهيئات الاقتصادية والأهم نجاحه في العمل الاجتماعي والإنساني الخيري المستمر الذي يقوم به والذي يستحق عليه مئة وسام.

  • النقيب وائل أبو شقرا منح وسام “العقولِ المبدعة” من الدرجة الأولى.

ألقى النقيب الأستاذ وائل أبو شقرا بعد تكريمه بمنحه وسام “العقول المبدعة” من الدرجة الأولى في هذا اليوم، أعبر عن الشكر إلى دولة رئيس مجلس الوزراء ممثلاً بمعالي الوزير فراس ابيض ولرئيس جمعية الضرائب اللبنانية الأستاذ هشام المكمّل على تكريمهم لي بمنحي هذا الوسام وأشعر بامتنان عميق لهذا التكريم من رئيس وأعضاء جمعية الضرائب اللبنانية الذي يعتبر تقديرا لسنوات عمري الطويلة التي قضيتها في خدمة مهنتي ووطني ومجتمعي عبر جميع الجوانب الاقتصادية والمالية والوطنية في هذه المرحلة المتقدمة من حياتي، كما وأن هذا التكريم يعزز إصراري على مواصلة تقديم كل ما لدي من أفكار ومعرفة وخبرة وتجربة في خدمة بلدي ومجتمعي، وإنني أرى في شخص الزميل الأستاذ هشام المكمّل استمراراً لمسيرة العطاء متمنياً له مزيداً من النجاح والتوفيق.

  • الدكتور داوود صبح منح وسام “التميزِ العلمي” من الدرجة الأولى.

شكر الدكتور داوود صبح دولة رئيس مجلس الوزراء ممثلاً بمعالي الوزير فراس ابيض ورئيس جمعية الضرائب اللبنانية الأستاذ هشام المكمّل على تكريميه بمنح “وسام التميز العلمي” من الدرجة الأولى.

وأضاف يشرفني بالفعل هذا التكريم المميز من رئيس وأعضاء جمعية الضرائب اللبنانية، وأشعر بالامتنان العميق والفخر على هذا التقدير الذي أولوني إياه بمنح هذا الوسام وهذا الشرف يعزز إيماني الراسخ بأهمية العمل العلمي وضرورة بذل الجهد والتفاني في خدمة المجتمع، وتقديم الإسهامات المبدعة التي تسهم في تعزيز التقدم والنمو المستدام للمجتمع والاقتصاد الوطني متمنياً لرئيس الجمعية الاستاذ المكمّل مزيداً من النجاحات والعطاءات المميزة.

واخيراً تقديم درع شكر وتقدير لراعي الإفطار دولة الرئيس نجيب ميقاتي ممثلاً بمعالي وزير الصحة د. فراس أبيض.

Share This Article!

continue reading

Related Posts

  • الحكومة تستأنف جلساتها لبحث مشروع موازنة الـ 2025

  • مقابلة مع رئيس جمعية الضرائب اللبنانية هشام المكمل على برنامج بيروت اليوم

  • موازنة 2025.. مخالفة دستورية ونهب من جيوب المواطنين!

Stay up to date

Sign up to the newsletter to stay informed with the latest tax circulars.